اعلان
اخباروظائف

الهدف من الوظيفة و كيفية البحث عنها

السلام عليكم سنتطرق في هذ المقال انشاء الله لمجموعة من النقاط التي تهم الوظائف و من اهم هذه النقاط ما الهدف من الوظيفة و ما اهمية الحصول على وظيفة و كيفية البحث عن وظيفة

الغاية من الحصول على عمل 

فيما يأتي أهم غايات الحصول على عمل :
 تحقيق الأهداف الفردية: تعتبر الوظيفة والعمل من اهم طرق تحقيق الأهداف وبلوغها، ويجب الاشارة إلى أنّ تحقيق الأهداف لا يقتصر فقط على الحياة العملية فقط، بل يُمكن أن تربط أهداف الحياة بالعائلة والهوايات وخدمة المجتمع، وكلّما ارتفع النشاط والعمل الجيد تزداد احتمالية الوصول إلى هذه الغايات.
 الاحساس بالإنتاجية: ان غاية حصول الفرد على وظيفة هي تعزيز شعوره بالرضا عن نفسه وشعوره بالإنجاز، بينما يمكن ان تتحوّل هذه الإيجابية إلى سلبية نتيجة مواجهة الفرد لبعض العقبات والصعوبات التي تؤثّر على الشعور بالإنجاز خلال النهار؛ لذا يُنصح بتسطير قائمة مهام يومية وإنجازها لضمان الاحساس بالإنتاجية والإنجاز. 
ان تبدع وتبتكر: يُعدّ ابتكار الأفكار المُنتجة والإبداع من أهم أهداف العمل؛ إذ تُساعد الوظيفة الشخص في ان يبتكر أفكار ومُنتجات جديدة، وقد سهّلت وسائل التكنولوجيا الحديثة انجاز ذلك التطوّر والتقدّم المستمرّ الذي يمكن ان يجعل حياتك أسهل. 
الحصول على المال: تعتبر حاجة الفرد إلى المال لتوفير احتياجاته الشخصية ومتطلّبات الحياة الكريمة والوصول لمستوى معيشي جيد  إحدى أهداف العمل، لكن ليس من الضروري أن يكون ذلك هو الغاية الاساسية والأهم لعمل الفرد؛ إذ يجب على الفرد أن يُحدّد لنفسه هدفاً ماديّاً  خاصا يعمل للوصول إليه بحيث يُحقّق احتياجاته الماديّة، اضافة إلى ضرورة تحقيق الموازنة بين مقدار ما يحصل عليه والمصروفات المختلفة. 
ان يكون مستقل بذاته : غاية العمل هي  منح الفرد الاستقلاليّة وحريّة التحكّم في حياته وقراراته المستقبلية، كما تعطي الوظيفة الفرد فرصةً لان يتعلم، ويطور ذاته، و ان يكتسب مهارات الجديدة، وتكوين صداقات وعلاقات مع الناس في الحياة العملية. 
التواصل مع المجتمع : يستطيع العمل أن يزيد من مهارات الفرد في التواصل الاجتماعيّ وأن يجعله عنصراً فعّالاً في بناء مجتمعه وازدهاره، حيث تُساهم بيئة العمل في تحقيق هذه المميزات من خلال تواصل الفرد مع رفقاءه في العمل.

اعلان

ما الشيء المهم في الحصول على وظيفة

فيما يلي بعض المميزات التي توفرها الوظيفة للفرد:
الحصول على دخل شهري مستقر: إذ تعطي الوظيفة الفرد استقراراً ماديّاً من خلال الدخل الشهري الذي يتحصل عليه من الوظيفة.
جعل الصحة النفسية والجسدية افضل : حيث يمكن للاشخاص الذين يعملون في وظيفة  التمتع بحياة أكثر رخاءا واستقراراً وصحةً نفسيّةً وجسديةً أفضل مقارنةً بمن هم بلا عمل أو توقّفوا عن العمل لسببٍ ما.
 الشعور بتحقيق الاهداف: يعتبر  الحصول على وظيفة مستقرّة أهم أسباب شعور الفرد بالإنجاز والرضا الذاتي والثقة بالنفس. 
التطوّر و التقدم في الحياة : يعطي العمل الفرد فرصة اكتساب مهارات جديدة، وتطوير الذات، واكتشاف نقاط قوته ومواهب لم يكن يدركها من قبل.

كيفية اليحث عن عمل

لقد تطرقنا في مقال سابق لهذا الموضوع بالتفصيل و قد اشرنا اليه في بداية هذا المقال  كما يُنصح بضرورة الاستعداد الجيّد قبل البحث عن عمل ما بهدف زيادة فرص الحصول عليه، ويبدأ التحضير بتعديل السيرة الذاتية وتحديثها عند التقدّم لكلّ وظيفة، بعدها قم بتوفير رسالة تحفيزية مناسبة لانها تضاعف من فرصة حصولك على هذا العمل كونها تعمل على اقناع المشغل بتوظيفك من خلال المعلومات والمهارات الشخصية و المهنية التي تذكرها في كل من السيرة الذاتية و الرسالة التحفيزية.
شكرا على قراءتك هذا المقال و بالتوفيق للجميع انشاء الله في ايجاد عمل او وظيفة مناسبة له .

اعلان
اعلان
اعلان

مقالات ذات صلة

ما رايك في الموضوع

زر الذهاب إلى الأعلى